فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الحس التاريخي لدي لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 293-345]
  • استراتيجية بناء المعني K أثر استخدام استراتيجية بناء المعني K-W-L-H في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات حل المشکلات والاتجاه نحو المادة لدي لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 347-409]
  • اضطراب القلق الاجتماعي إسهام بعض أبعاد التحيز المعرفي في التنبؤ بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 453-520]
  • الإحتياجات التنموية الإحتياجات التنموية لإستقلالية الجامعات السعودية في ضوء رؤية 2030 [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 95-135]
  • الأخطاء الجبرية الشائعة مستوى التفکير الجبري والأخطاء الجبرية الشائعة المصاحبة له لدى طالبات الصف (الثامن، والتاسع، والعاشر) في مدينة الرياض [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 191-138]
  • الأخطاء المفاهيمية الجبرية مستوى التفکير الجبري والأخطاء الجبرية الشائعة المصاحبة له لدى طالبات الصف (الثامن، والتاسع، والعاشر) في مدينة الرياض [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 191-138]
  • الأداء الإدارى بعض المداخل الحديثة فى الأداء الإدارى لمديرى المدارس الإبتدائية [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 411-449]
  • الإدارات التعليمية متطلبات تطبيق الإدارة الإلکترونية في الإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 295-331]
  • الإدارة الإلکترونية متطلبات تطبيق الإدارة الإلکترونية في الإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 295-331]
  • الإدارة المدرسية معوقات تفعيل دور الإدارة المدرسية في رفع الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 255-311]
  • الإدارة بالشفافية متطلبات تطبيق الإدارة بالشفافية بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 141-177]
  • الانشطة المسرحية مهارات التعبير الشفهي والکتابي الاتجاهات Activités théâtrales compétences de l'expression orale et écrite les savoir Emploi les activités théâtrales dans l'enseignement de FLÉ en vue de développer l’expression orale et écrite et les savoir-être chez les étudiants(es) du cycle secondaire [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 451-622]
  • البرمجة بلغة (Visual Basic.NET) أثر نمط التغذية الراجعة المقدمة من خلال برنامج قائم على الذکاء الإصطناعي فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 179-219]
  • التحصيل اثر استخدام إستراتيجية البيت الدائرى المطورةعلى التحصيل و بقاء اثر تعلم مادة العلوم لتلاميذ الصف الثانى الإعدادي [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 55-84]
  • التحيز المعرفي إسهام بعض أبعاد التحيز المعرفي في التنبؤ بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 453-520]
  • التدريب داخل المدرسة الإدارة الذاتية للمدرسة لامرکزية التعليم التنمية المهنية المستدامة in-school training self-management of the school decentralization of education التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بسنغافورة " دروس مستفادة " [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 1-54]
  • التدفق النفسي التدفق النفسي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 239-331]
  • التعلم الإلکتروني أثر أختلاف نوع التغذية الراجعة التصحيحية في التعلم الإلکتروني القائم علي مراسي التعلم علي تنمية بعض المفاهيم التکنولوجية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 85-122]
  • التعليم الصناعي في مصر دور مشروع دعم التشغيل (EPP) في تطوير برامج التوجيه المهني بالتعليم الصناعي في مصر [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 77-107]
  • التغذية الراجعة أثر نمط التغذية الراجعة المقدمة من خلال برنامج قائم على الذکاء الإصطناعي فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 179-219]
  • التغذية الراجعة التصحيحية أثر أختلاف نوع التغذية الراجعة التصحيحية في التعلم الإلکتروني القائم علي مراسي التعلم علي تنمية بعض المفاهيم التکنولوجية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 85-122]
  • التغيير ک إدارة التغيير کمدخل لتطويرالأداء الإداري للقيادات الأکاديمية بالجامعات المصرية "تصور مقترح" [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 153-195]
  • التفکير الجبري مستوى التفکير الجبري والأخطاء الجبرية الشائعة المصاحبة له لدى طالبات الصف (الثامن، والتاسع، والعاشر) في مدينة الرياض [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 191-138]
  • التلاميذ الموهبين دور مدير المدرسة في رعاية التلاميذ الموهبين بمدارس التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 99-138]
  • التمکين الإداري معوقات التمکين الإداري للمعلمين بمدارس التعليم الثانوى الفني الصناعى نظام الثلاث سنوات في محافظة الفيوم وسبل التغلب عليها [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 227-254]
  • التمکين الإداري معوقات التمکين الإداري للقيادات الأکاديمية بجامعة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 313-363]
  • التميز الإداري معايير مقترحة للتميز الإداري بالجامعات المصرية في ضوء نموذج مالکوم بالدريج للجودة الشاملة [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 1-98]
  • التنمر واقع ظاهرة التنمر الإلکترونى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى محافظة الفيوم وسبل مواجهتها (دراسة ميدانية) [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 181-247]
  • التنمر الإلکترونى واقع ظاهرة التنمر الإلکترونى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى محافظة الفيوم وسبل مواجهتها (دراسة ميدانية) [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 181-247]
  • التنمية المهنية واقع التنمية المهنية للقيادات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 35-75]
  • التوجهات الليبرالية الجديدة تعزيز القيم الجامعية في القرن الحادي والعشرين رؤية لمقاومة الجامعة لتوجهات الليبرالية الجديدة [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 249-292]
  • الجامعات المصرية إدارة التغيير کمدخل لتطويرالأداء الإداري للقيادات الأکاديمية بالجامعات المصرية "تصور مقترح" [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 153-195]
  • الجبر مستوى التفکير الجبري والأخطاء الجبرية الشائعة المصاحبة له لدى طالبات الصف (الثامن، والتاسع، والعاشر) في مدينة الرياض [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 191-138]
  • الجودة الشاملة معايير مقترحة للتميز الإداري بالجامعات المصرية في ضوء نموذج مالکوم بالدريج للجودة الشاملة [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 1-98]
  • الحدائق العلمية الجامعية الحدائق العلمية الجامعية مدخل للارتقاء بالتصنيف العالمى للجامعات المصرية وفق مؤشرات Q.S للتعليم الجامعى "دراسة استشرافية" [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 333-452]
  • الحس التاريخي أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الحس التاريخي لدي لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 293-345]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس العدوان السلبي للمراهقين [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 139-180]
  • الذکاء الاصطناعي أثر نمط التغذية الراجعة المقدمة من خلال برنامج قائم على الذکاء الإصطناعي فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 179-219]
  • الرضا الوظيفي التدفق النفسي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 239-331]
  • الضبط المدرسي مقومات الضبط المدرسي بإدارة مدارس مرحلة التعليم الأساسي بمصر [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 109-152]
  • الطالبات المعلمات برياض الأطفال فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض أساليب تقديم قصص الأطفال وتقويمها لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 365-445]
  • الفشل المعرفى البنية العاملية لمقياس الفشل المعرفي لدى طلبة الجامعة [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 71-94]
  • الفصل المعکوس فاعلية الفصل المعکوس فى تنمية بعض مهارات التحليل الإحصائي لنتائج البحوث لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 221-255]
  • القدرة المؤسسية القدرة المؤسسية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 257-294]
  • القرن الحادي والعشرين تعزيز القيم الجامعية في القرن الحادي والعشرين رؤية لمقاومة الجامعة لتوجهات الليبرالية الجديدة [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 249-292]
  • القيادات الإدارية واقع التنمية المهنية للقيادات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 35-75]
  • القيادات الأکاديمية إدارة التغيير کمدخل لتطويرالأداء الإداري للقيادات الأکاديمية بالجامعات المصرية "تصور مقترح" [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 153-195]
  • القيادات الأکاديمية معوقات التمکين الإداري للقيادات الأکاديمية بجامعة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 313-363]
  • القيم الجامعية تعزيز القيم الجامعية في القرن الحادي والعشرين رؤية لمقاومة الجامعة لتوجهات الليبرالية الجديدة [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 249-292]
  • الکفاءة الداخلية معوقات تفعيل دور الإدارة المدرسية في رفع الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 255-311]
  • المتغيرات مستوى التفکير الجبري والأخطاء الجبرية الشائعة المصاحبة له لدى طالبات الصف (الثامن، والتاسع، والعاشر) في مدينة الرياض [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 191-138]
  • المحاسبية التعليمية المحاسبية التعليمية وتجويد العمل الإداري في مؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 159-189]
  • المداخل الحديثة بعض المداخل الحديثة فى الأداء الإدارى لمديرى المدارس الإبتدائية [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 411-449]
  • المراهقين إسهام بعض أبعاد التحيز المعرفي في التنبؤ بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 453-520]
  • المراهقين الخصائص السيکومترية لمقياس العدوان السلبي للمراهقين [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 139-180]
  • المفاهيم التکنولوجية أثر أختلاف نوع التغذية الراجعة التصحيحية في التعلم الإلکتروني القائم علي مراسي التعلم علي تنمية بعض المفاهيم التکنولوجية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 85-122]
  • المکونات العاملية البنية العاملية لمقياس الفشل المعرفي لدى طلبة الجامعة [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 71-94]
  • المهارات الالکترونية بيئة تدريب مقترحة قائمة على مواقع جوجل لتنمية بعض المهارات الالکترونية لمعلمي التعليم العام [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 1-34]
  • الموظفات الإداريات مدى اسهام تنمية رأس المال البشري في زيادة فاعلية نظم المعلومات الإدارية من وجهة نظر الموظفات الإداريات بجامعة الملک سعود [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 1-70]
  • النانو تکنولوجي أثر وحدة دراسية مقترحة في النانو تکنولوجي على تحصيل المفاهيم العلمية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 123-158]
  • النماذج العالمية المعاصرة أساليب معالجة عزوف معلمي التعليم الأساسي عن العمل في وظائف الإدارة المدرسية على ضوء بعض النماذج العالمية المعاصرة [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 197-225]

ب

  • برامج التوجيه المهني دور مشروع دعم التشغيل (EPP) في تطوير برامج التوجيه المهني بالتعليم الصناعي في مصر [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 77-107]
  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض أساليب تقديم قصص الأطفال وتقويمها لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 365-445]

ت

  • تجويد العمل الإداري المحاسبية التعليمية وتجويد العمل الإداري في مؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 159-189]
  • تحصيل المفاهيم العلمية أثر وحدة دراسية مقترحة في النانو تکنولوجي على تحصيل المفاهيم العلمية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 123-158]
  • تحليل توکيدى البنية العاملية لمقياس الفشل المعرفي لدى طلبة الجامعة [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 71-94]
  • تشخيص الخصائص السيکومترية لمقياس العدوان السلبي للمراهقين [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 139-180]
  • تطوير الأداء الإداري إدارة التغيير کمدخل لتطويرالأداء الإداري للقيادات الأکاديمية بالجامعات المصرية "تصور مقترح" [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 153-195]
  • تکنولوجيا التعليم أثر أختلاف نوع التغذية الراجعة التصحيحية في التعلم الإلکتروني القائم علي مراسي التعلم علي تنمية بعض المفاهيم التکنولوجية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 85-122]

ر

  • رأس المال البشري مدى اسهام تنمية رأس المال البشري في زيادة فاعلية نظم المعلومات الإدارية من وجهة نظر الموظفات الإداريات بجامعة الملک سعود [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 1-70]
  • رعاية دور مدير المدرسة في رعاية التلاميذ الموهبين بمدارس التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 99-138]
  • رؤية 2030 الإحتياجات التنموية لإستقلالية الجامعات السعودية في ضوء رؤية 2030 [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 95-135]

س

  • سلوک العدوان السلبي الخصائص السيکومترية لمقياس العدوان السلبي للمراهقين [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 139-180]

ط

  • طلاب المرحلة الثانوية واقع ظاهرة التنمر الإلکترونى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى محافظة الفيوم وسبل مواجهتها (دراسة ميدانية) [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 181-247]

ق

  • قصص الأطفال فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض أساليب تقديم قصص الأطفال وتقويمها لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 365-445]

م

  • مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي معوقات تفعيل دور الإدارة المدرسية في رفع الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 255-311]
  • مدارس التعليم الثانوى الفني الصناعى معوقات التمکين الإداري للمعلمين بمدارس التعليم الثانوى الفني الصناعى نظام الثلاث سنوات في محافظة الفيوم وسبل التغلب عليها [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 227-254]
  • مديرى المدارس الإبتدائية بعض المداخل الحديثة فى الأداء الإدارى لمديرى المدارس الإبتدائية [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 411-449]
  • مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم واقع التنمية المهنية للقيادات الإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 35-75]
  • مرحلة التعليم الأساسي القدرة المؤسسية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الفيوم [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 257-294]
  • مرحلة التعليم الأساسي مقومات الضبط المدرسي بإدارة مدارس مرحلة التعليم الأساسي بمصر [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 109-152]
  • مشروع دعم التشغيل (EPP) دور مشروع دعم التشغيل (EPP) في تطوير برامج التوجيه المهني بالتعليم الصناعي في مصر [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 77-107]
  • معالجة عزوف معلمي التعليم الأساسي أساليب معالجة عزوف معلمي التعليم الأساسي عن العمل في وظائف الإدارة المدرسية على ضوء بعض النماذج العالمية المعاصرة [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 197-225]
  • معلمات رياض الأطفال التدفق النفسي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 239-331]
  • معلمي التعليم العام بيئة تدريب مقترحة قائمة على مواقع جوجل لتنمية بعض المهارات الالکترونية لمعلمي التعليم العام [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 1-34]
  • مهارات التحليل الإحصائي فاعلية الفصل المعکوس فى تنمية بعض مهارات التحليل الإحصائي لنتائج البحوث لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 221-255]
  • مواقع جوجل بيئة تدريب مقترحة قائمة على مواقع جوجل لتنمية بعض المهارات الالکترونية لمعلمي التعليم العام [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 1-34]
  • مؤسسات التعليم قبل الجامعي المحاسبية التعليمية وتجويد العمل الإداري في مؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 159-189]
  • مؤشرات Q.S الحدائق العلمية الجامعية مدخل للارتقاء بالتصنيف العالمى للجامعات المصرية وفق مؤشرات Q.S للتعليم الجامعى "دراسة استشرافية" [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 333-452]

ن

  • نظم المعلومات الإدارية مدى اسهام تنمية رأس المال البشري في زيادة فاعلية نظم المعلومات الإدارية من وجهة نظر الموظفات الإداريات بجامعة الملک سعود [المجلد 12، العدد 4، 2019، الصفحة 1-70]
  • نموذج مالکوم معايير مقترحة للتميز الإداري بالجامعات المصرية في ضوء نموذج مالکوم بالدريج للجودة الشاملة [المجلد 12، العدد 2، 2019، الصفحة 1-98]

و

  • وحدة دراسية أثر وحدة دراسية مقترحة في النانو تکنولوجي على تحصيل المفاهيم العلمية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 12، العدد 1، 2019، الصفحة 123-158]
  • وظائف الإدارة المدرسية أساليب معالجة عزوف معلمي التعليم الأساسي عن العمل في وظائف الإدارة المدرسية على ضوء بعض النماذج العالمية المعاصرة [المجلد 12، العدد 3، 2019، الصفحة 197-225]